تعلم كيف تحل أي لغز بسرعة هائلة . - للأذكياء - Lilazkia

الأحدث

2018-04-19

تعلم كيف تحل أي لغز بسرعة هائلة .

الغاز




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. قد وصلني العديد من الرسائل على البريد الالكتروني تصف بعض المسائل بالمعقدة ومستحيلة الحل .
فمن أكثر هذه المسائل كان : لغز شركة المعلومات و لغز الحارس الملكي المقتول .
مما دفعني لكتابة هذا الموضوع وسأعطي أمثة في أخر هذا الموضوع ... لذا تابع معنا عدة طرق لحل أي لغز .


1 - اعلم عزيزي القارئ أن 70% من حلب اللغز هو من النص نفسه أو ممكن ان يكون الحل كله من النص ... لذا فإن أهم شيئ تفعله عندما ستحل اللغز هو أن تركز جداً جداً بنص اللغز حيث سيكونت هناك العديد من الكلمات المفتاحية والطرق .
2 - إذا لم تستطع أن تجد حل مهما حاولت .. دقق في كلمات وحروف اللغز لعله كان لغز تلاعب بالكلمات .. سأعطيك أكبر مثال : ألغاز التلاعب بالكلمات .
3 - اذا كان اللغز سهلا لدرجة كبيرة .. فغاباً أنه فخ .. لا تستعجل أبداً في إعطاء الجواب .
4 - إذا لم تفهم اللغز حاول قراءة اللغز بشكل أخر أو رتب محتوى اللغز ف عقلك على طريقتك الخاصة .
5 - عندما تقرأ اللغز تخيل القصة وكأنك موجود فيها .. ذلك سيساعدك على إعطاء الدلائل مع الإجابة الأكثر صحة .
6 - إذا شككت في جوابك فإرجع باللغز ... حيث ابداً من الأسفل إلى الأعلى خطوة بخطوة وإذا تبين معك نفس الإجابة فذلك هو الجواب الصحيح .
7 - لا تدع الأمور الجانبية تلهيك عن الموضوع الأساسي للغز .
8 - لا تدع دماغك يتكاسل فترة طويلة لأن ذلك سيؤثر على سرعة بديهتك .. أي بمعنى أخر حاول تمرين عقلك بالالغاز أو بالمعادلات الرياضية او حتى بعمليات ضرب بسيطة ذهنية ... لأن ذلك سيساعدك جداً في إعطاء جواب أسرع وأدق .
9 - لا تظن نفسك غبياً ... لأن الذكاء لا يورث بالوراثة وإنما يكتب إكتساباً ... فهناك العديد من العلماء الذي فشل فشلاص ذريعاً في بادئ الأمر لكنك أبهر العالم في نهايته .
10 - مرر اللغز على كل الجوانب .. مثلا على الجانب النحوي والحسابي كل شيئ متاح لك .. لعل الحل موجود في أحد منها .

والان سأطرح عليكم بعض الامثة مع حلها لكي نناقش الموضوع :
هنا لغز عدد كلمات الكتاب ... فعلى سبيل المثال سيأتي الشخص العادي ويقول .. في أول 20 صفحة يوجد في كل واحدة منها 10 كلمات لذا فسيكون هناك 200 كلمة وفي ثاني 20 صفحة هناك 5 كلمات لكل صفحة فالناتج يكون 100 .. وهناك في ثالث 20 صفحة 3 كلمات لكل صفحة فإن الناتج 60 لذا فإن المجموع ..
200 + 100 + 60 = 360 كلمة .
لكن الجواب خطاً ..
لاحظ أخي وأختي أننا ذكرنا في السؤال أن عنوان الكتاب (أسرار الطبيعة الخلابة) .. هل برأيك قلنا لك هذه المعلومة بدون أي فائدة ؟؟ ... كلا فإننا قصدنا هذا الشيئ .. أي مع غضافة العنوان إلى مجموع الكلمات سيصبح الجواب : 360 + 3 = 363 صفحة .. وهو الجواب الصحيح .

فمن هذا المثال نسنتنتج انه يجب عليك أن تتمعن في السؤال وأن الحل واللغز موجود في السؤال .

لن أعطي امثة أكثر كي لا أطيل عليكم ولكنها جميعها تنطبق على نفس المسار .. أتمنى أن أكون قد أفدتكم ... إذا أعجبك الموضوع شاركة ليستفاد غيرك .
ملاحظة : إذا كنت تحب مشاركتنا أي من الالغاز لا تتردد في مراسلتنا لتنشرها على الموقع أو على صفحتنا على الفيسبوك .