تعرف على مدينة باريس وأهم الأماكن السياحية فيها. - للأذكياء - Lilazkia

الأحدث

2019-08-03

تعرف على مدينة باريس وأهم الأماكن السياحية فيها.


هل زرت باريس يوما ما؟ فإن لم تزرها فتعال لنعرفك عليها. هي عاصمة لفرنسا يقسمها نهر السين إلى جزيرتين، وهما إيل سان لويس وإيل دو لا سيتي، وتعتبر من أقدم المدن الموجودة في فرنسا وأكبرها وعروس نهر السين وهي العاصمة السياسية و الإقتصادية والتجارية والثقافية ومن أجمل مدن العالم للسياحة وأليكم بعضا منها...


مدينة باريس العاصمة الفرنسية، فرنسا



برج أيفيل:

يصل إرتفاعه إلى ما يقارب ال 300 متر وهو أحد الأبراج الأكثر إرتفاعاً بالعالم و الذي صممه غوستاف إيفيل ويصل وزنه إلى عشرة أطنان.

برج ايفل، مدينة باريس، فرنسا




متحف اللوفر:

الذي يحتوي على قطع ثمينة جداً تمت سرقتها من مصر خلال الحملة الفرنسية عليها. ويعتبر من أهم المراكز السياحية، حيث يزوره اكثر من 10 ملايين سائح سنوياً.

متحف اللوفر، باريس، فرنسا





المزيد عن باريس:

يوجد فيها أيضاً كاثدرائية نوترادم وكاثدرائية السيدة العذراء كما توجد فيها قوس النصر الذي يقع في ميدان شارل ديغول.

 وتعود فكرة بناءه إلى نابليون بونابرت ويحوي قبر الجندي المجهول وفيه شعلة دائمة الاتقاد وشارع الشانزيليزيه ويبدا هذا الشارع من المسلة المصرية وينتهي عند قوس النصر ويشتهر بكثرة المقاهي فيه كمقهى كافيه دو باريس، ولو دو فيل، ومحلاته التجارية التي يقصدها السياح من مختلف أنحاء العالم. 

وتقع باريس في وسط شمال فرنسا هذه المدينة العريقة تم تأسيسها في القرن الثالث قبل الميلاد حيث تبلغ مساحتها حوالي 105 كيلو متر مربع وتلقب بعدة ألقاب منها مدينة الحب ومدينة النور ومدينة الموضة وبلغ عدد سكانها في عام 2010 ميلادي حوالي 2243800 نسمة تشتهر باريس بعطورها الفاخرة وأدوات الزينة المميزة سكن فيها عدد من المشاهير ومنهم بيكاسو ،رينوار ،ماتيس، فيكتورهوجو،وأندريه جيد،وألبير كامو ،جان بول ساتر.

وتأتي تسميتها نسبة إلى الأقوام التي سكنتها وهم قبائل باريسي المنحدرون من قبائل الغال وهي تعني باللغة الغالية الحرفيون أو الشعب العامل وكانت في القرن الأول الميلادي  تعرف باسم لوتيشيا وفي باريس عدد كبير من الحدائق والمسارح ودور الأوبرا 
نرجو أن نكون قد قدمنا لكم لمحة موجزة عن مدينة باريس الفرنسية ونتمنى أن تكونوا قد إستمتعتم بتلك المعلومات.

المزيد من صور مدينة باريس:


العاصمة الفرنسية باريس، فرنسا

العاصمة الفرنسية باريس، فرنسا