نصائح في تربية الأطفال - للأذكياء - Lilazkia

الأحدث

2019-08-08

نصائح في تربية الأطفال


عزيزة الأم سوف نقدم لك  كيف تربي ابنك  بحيث يكبر وهو ممتن لك وتكونين قدوةً له في تربية أولاده.

نصائح في تربية الأطفال


تبدأ تربية طفلك قبل زواجك عندما تختارين الزوج الصالح والكريم ثم تتابيعن تربيته عندما يمن الله عليك بالحمل فتحدثي مع طفلك واهمسي له كل ما تريدينه  وأكثري من تلاوة القرآن.

 بعدالولادة ،حاولي عزيزة الأم دائما تحصين ولدك بالمعوذات ثم احرصي عزيزتي الأم على الاهتمام بغذائه الجسدي والروحي فكثيرٌ من الأمهات تعتقد أن التربية هي تأمين الطعام الجيد واللباس الجيد والنظيف نعم الإهتمام بطعامه وثيابه ضروري لكن الأهم أن تهتمي بعقله ،علميه وحفظيه ما استطعت علميه الحلال والحرام ولا تعلميه هذا عيب من اجل أن يكبر وهو يراقب الله بدلا من مراقبة البشر...

 وحاولي جاهدة تنظيم وقت مشاهدته للتلفاز والأجهزة الإلكترونية ولا تقولي عزيزة الأم أنه مشغول عني وأفضل من أن يكركب المنزل بشقاوته بل اجعليه يكركب المنزل بألعابه ويبدع اذهبي به إلى الحدائق ،دعيه يكون صداقات دعيه يتحدث ويسمع دعيه يلعب بالرمال دعيه يركض وعلميه كيف ينهض سجليه بنوادي رياضية وفي البيت كوني صديقة له العبي معه  ضميه وقبليه  وعند نومه احكي له حكاية تكون هادفة تقولي له من خلالها ما تريدين نصحه به.


وعندما يكبر ،حاولي التقرب منه اسمعيه بكل هدوء، حاوريه ودائماً إجعليه يشعر بالثقة، قللي من نصحك له إبحثي عن أصدقائه عن أهلهم عن تربيتهم حتى تكوني مطمئنةً عليه معهم و أنه لن يأخذ منهم عاداتٍ وأمور لن ترضي عنها فإن الطفل يأخذ من صديقه أكثر بكثير مما يأخذه من أهله فكوني حريصة جداً على أصدقائه.

لاتستهيني عزيزة الأم بأمر المخالطة ،فإذا استهان بها يكبر وهو على هذه الحالة فتكونين قد ساهمت بالتقليل من غيرته على عرضه فيما بعد فكوني دائماًواعيةً لهذا الأمر فكلما غرست به الإهتمام بقيمه الإسلامية مما يعزز عنده هذه المبادئ التي سوف تكون منهاج حياته في المستقبل. 

صحيح أن في فترة من عمره سيرفض الكثير من نصائحك ولكنها مغروسة فيه وستنمو بإذن الله وإن بعد قليلاً عنك ...

نتمنى من الله أن يحفظ أولادنا وألادكم من كل شر و سوءوالسلام عليكم و رحمة الله وبركاته.