هل شعرت في موقف ما أنه حدث معك من قبل؟ | ظاهرة "Already Seen" - للأذكياء - Lilazkia

الأحدث

2019-08-27

هل شعرت في موقف ما أنه حدث معك من قبل؟ | ظاهرة "Already Seen"


كثيرٌ منا يتعرض لموقف ما يشعر أنه قد عاش هذا الموقف من قبل و هو يعرف كل تفاصيله فيقف حائراً لا يعرف ما الذي يحدث معه هيا لنتعرف معاً على توضيح لما يحدث في تلك المواقف.



أطلق العلماء على هذه الظاهرة اسم " Already seen " على تلك الظاهرة للإشارة إلى ذلك الشعور الغامض و المحير لكونك عشت أحداث بعينها من قبل فعندما تشعر في موقف ما شعور غريب و غير مألوف لدرجة تعتقد أنك عشت هذا الموقف بكل تفاصيله.

حتى بوجود نفس الأشخاص وهذا ما جعل البعض يتحدث عن إحتمالية وجود حياة ثانية أو حتى حياة متعددة لكل إنسان وقد تم عرض هذه الأفكار بعدة أفلام والبعض يرجع تفسير هذه الظاهرة لتفسيرات نفسية أي من ذات الإنسان كرغبة هذا الشخص في تكرار تجربة أو موقف ما حدث معه أو مر به.

أو بسبب وجود خلل لحظي في المخ فمثلاً عندما يتكرر معك موقف ما و أنت ضمن هذا الموقف تتنبأ بماذا سيحدث في نهاية هذا الموقف و حتى الكلام الذي سيحكى تشعر أن مخك قد تعطل للحظات مقارنة بينما تعرف و بين ما يحدث أمامك ربما تصاب بالذهول أو تتهم نفسك بأنك عشت حياة قبل هذه حدثت فيه تلك المواقف.

حاول العلماء من جميع الإختصاصات إيجاد تفسيرات مقبولة لهذه الظاهرة إلا أنهم وجدوا أن هذه الظاهرة ليس لها سبب علمي دقيق أو أكيد.

لذلك عزيزي القارئ إذا كانت تحدث معك مثل هذه المواقف فلا تشغل بالك بالتفكير كيف حدث هذا و لماذا وبما أنه لا يوجد سبب
علمي لهذه الظاهرة فمن البديهي أن يكون عقلك الباطني ( اللا وعي ) عندك هو من جعلك تشعر بهذا الشعور.

ولقد أحببنا أن نكتب بهذا الموضوع لأنه أمر يشغل بال الكثير منا ولكن بما أنه ليس أمراً مرضياً نفسياً كان أو جسدياً فلا تكترث لذلك.