تعرف إلى مخترع الهاتف النقال. - للأذكياء - Lilazkia

الأحدث

2019-09-03

تعرف إلى مخترع الهاتف النقال.


يعد المهندس الأميريكي مارتن كوبر الذي عمل في شركة موتورولا تخرج من معهد ايلينوي للتكنولوجيا بدرجة بكالوريوس في الهندسة الكهربائية وفي شركة موتورولا قام بتنفيذ العديد من المشاريع التي تعلقت بالاتصالات اللاسلكية ونال براءة اختراع في عام 1960 لمشروعه المميز وهو التحكم بالإشارات الضوئية عبر موجات الراديو فقدم للشرطة أول أجهزة لاسلكية في عام 1967 بعد ذلك ترقى إلى منصب نائب رئيس الشركة و مدير البحث و التطوير فيها.

الهاتف النقال


إختراعه للهاتف النقال:

جاء هذا الإختراع لحاجة الناس لاستخدام الهواتف خارج المكتب و المنزل وحتى عن تلك الأجهزة المرتبطة بالسيارات فكر المخترع مارتن كوبر بجهاز هاتف جديد مختلف عن جهاز الهاتف المكون من سماعة متصلة معه بسلك  و في عام 1973 تحققت هذه الرؤيا وسار كوبر في الشارع يحمل بيده أول هاتف نقال وكان يجري حديثا هاتفيا مع مراسل إذاعة نيويوك كان هذا الهاتف الذي يحمله يزن حوالي 850.5 غرام ويشبه قطعة قرميدية وبعد عشر سنوات أخرى أخترع جهاز سمي ( Dyna TAC) تناقص وزن الجهاز إلى حوالي 450 غرام وبكلفة حوالي 3500 دولار.



أهمية الهاتف النقال:

كلنا يحمل هذا الجهاز و يعمل به و لكن أين تكمن أهميته:
1. إجراء المكالمات و استقبالها للتواصل مع الآخرين.
2. تساعدنا هذه الهواتف على حفظ النصوص و الصور و مقاطع الصوت و استعادتها عند الضرورة لذلك.
3. نستفيد من هواتفنا أيضا في حالات الطوارئ و المخاطر لطلب المساعدة.
4.تحتوي أجهزتنا المحمولة الحديثة على تطبيقات تساعدنا في كثير من أمور حياتنا كالمنبه و الحاسبة و غوغل و الترجمة وغيرها.
5. إرسال رسائل نصية واستخدمت أكثر تلك الرسائل في بيئة الأعمال.
6.استخدام الكاميرات الرقمية ففيها نستطيع قياس جودة الهاتف بقدرة الكاميرا الخاصة فيه عن التصوير
7.تمكننا خاصية البلوتوث في أجهزتنا بالتواصل داخل الأجهزة الخليوية وتعتمد على موجات ترددية ساعدت على إرسال و استقبال البيانات بسهولة.

هذه كانت نبذة أوضحنا من خلالها من هو مخترع الهاتف النقال و تطور ذلك الجهاز و أهم الخدمات التي يقدمها لنا نتمنى أن يكون مقالنا ممتعا لكم