حقائق مذهلة عن الثعابين. - للأذكياء - Lilazkia

الأحدث

2019-09-14

حقائق مذهلة عن الثعابين.


الثعابين مخلوقات زاحفة لها شكل طولاني وتتميز بجسمها ذو العضلات القوية جداً التي يمكنا من قتل فرائسها ومن أسلحتها الهامة جداً السم الذي تحقن به الفريسة لقتلها وهذه الثعابين والذي يوجد منها أكثر من 3000 نوع تعيش في جميع أنحاء العالم في كل البيئات الصحاري الغابات المستنقعات والمحيطات وبما أن الثعابين مخلوقات ذات دم بارد فإنها تميل للعيش في المناطق الأكثر دفئاً لتنظم حرارة جسمها والمناطق الوحيدة بالعالم التي لا تحوي الثعابين هي أيسلندة  و إيرلندة وغرينلاند ونيوزيلندة وليس هناك أي تفسير لعدم وجود الثعابين في تلك المناطق. لذلك أحببنا أن نضع بين أيديكم حقائق مذهلة عن تلك الثعابين هيا بنا لنتعرف عليها.

الثعابين


1-إن معظم الثعابين تتكاثر بالبيض إلا أنه هناك بعض الثعابين التي تتكاثر بالولادة ومنها الأناكوندا الخضراء ومضيق بوا.

2-هل تعلم أن الثعابين ليس لديها جفون ولكن عوضه الله بدلاً عنه بطبقة شفافة مثل النظارة تغطي العين لحمايتها وتسمى بريل .

3-والغريب أن رأس الثعبان يستطيع العض بعد قطعه بساعات وتكون تلك اللدغات أكثر سمية.

4-والحقيقة المبهرة أن الثعابين يمكنها العيش دون طعام لمدة زمنية تصل لعامين وذلك لقدرته على خفض معدلات الطاقة ليس هذا فحسب بل يملك للثعبان إذا اشتد به الجوع أن يهضم قلبه.

5-الثعابين كلها تتغذى على اللحوم فمن الثعابين من يتغذى على الحشرات والقواقع والفئران ولكن هناك ثعابين كبيرة تتغذى على الحيوانات الكبيرة وحتى الخنازير والماعز والأغنام وربما على التمساح أيضاً.

6-والغريب أن لدغات الثعابين كانت تستخدم كوسيلة إعدام في أوروبا في العصور الوسطى وذلك برمي الشخص الذي تم الحكم عليه بالإعدام بحفرة مليئة بالثعابين وتركه حتى الموت من تلك اللدغات السامة .

7-إن جسم الثعبان الطولاني عند تشريحه سوف ترى أضائه الداخلية جنبأًإلى جنب مثل الكبد والكلى وغيرها.

8-إن الفترة التي يحتاجها الثعبان حتى تنمو أنيابه تصل إلى (6-10)أسابيع وإن تعرض لخسارة أنيابه فهو يحتاج نفس الوقت لتعويضها.

9-إن الثعابين السامة تقتل كل عام حوالي 90.000 شخص حول العالم.

10-هل سمعت يوماً بالثعابين الطيارة نعم إنها موجودة في جنوب شرق آسيا وهي قادرة على الطيران لمسافات تصل إلى 100متر تقريباً .
هذه الحقائق لا يمكن أن تغير من خوف الإنسان الدائم من هذا المخلوق السام والقادر على قتل الإنسان والمتميزة بقوته وقدة بعض الثعابين على الطيران لمسافات بعيدة.


عنوان فرعي أول

فقرة فرعية أولى مرتبطة بالعنوان الفرعي
فقرة فرعية ثانية مرتبطة بالعنوان الفرعي


عنوان فرعي ثانٍ

فقرة فرعية أولى مرتبطة بالعنوان الفرعي
فقرة فرعية ثانية مرتبطة بالعنوان الفرعي


عنوان فرعي ثالث

فقرة فرعية أولى مرتبطة بالعنوان الفرعي
فقرة فرعية ثانية مرتبطة بالعنوان الفرعي


عنوان فرعي رابع

فقرة فرعية أولى مرتبطة بالعنوان الفرعي
فقرة فرعية ثانية مرتبطة بالعنوان الفرعي