زهر البنفسج و فوائده الساحرة. - للأذكياء - Lilazkia

الأحدث

2019-09-15

زهر البنفسج و فوائده الساحرة.


إن الطبيعة من حولنا تحتوي على أعداد كبيرة جدا من الأزهار الطبيعية ذات ألوان و أشكال عديدة ومن أشهر أنواع الأزهار السوسن و الإقحوان و اللوتس ودوار الشمس و البنفسج ولكل منها شكل خاص واستخدامات مختلفة فزهرة البنفسج التي اخذت اسمها من لونها تنتمي إلى الفصيلة البنفسجية و هناك مئات الأنواع منها وتنتشر في قارات العالم كافة فهو ذو رائحة عطرية ولون يبعث البهجة في النفس تتفتح أزاهره في نهاية الشتاء و أوائل الربيع.

فوائد زهر البنفسج


فوائد زهر البنفسج:



يتواجد البنفسج بأنواع كثيرة تختلف بألوانها و شكلها عن بعضها البعض فهناك البنفسج البري وبنفسج الحقول أو بنفسج الغابات وياميز البنفسج بأنه من النباتات المعمرة وتحتوي أوراق الزهرة وزيتها العطري مركبات كيميائية تمنح الزهرة تلك الرائحة المميزة أما فوائد زهر البنفسج فهي:

1. إن زهر البنفسج يساعد في الحفاظ على صحة القلب لأنه يمنع تراكم الدهون في الأوعية الدموية إن زهر البنفسج غني بمضادات الأكسدة فهو يساعد في تخفيف آلام المفاصل والأوجاع الأخرى.

2. يساهم البنفسج في علاج انقطاع الطمس.

3. للبنفسج دور فعال في معالجة الإكتئاب .

4. يساهم أيضا في معالجة آلام المعدة والتهاب الأمعاء.

5. للبنفسج دور فعال في معالجة مشاكل المثانة كما يستخدم زهر البنفسج في معالجة الأرق و صعوبات النوم يعتبر زهر البنفسج من المواد الفعالة لمعالجة مشاكل الهضم والغازات كما يعتبرونه فاتحا للشهية.

6. يساعد البنفسج في علاج الإنفلونزا و نزلات البرد وانسداد الأنف و الربو يساعد زيت البنفسج المستخرج من الأوراق في استرخاء الأعصاب و العضلات والتخفيف من آلام الشد العضلي.

7. كما يعتبر البنفسج مسكنا للآلام كما أنه علاج بمرض الشقيق المزمن.

8. علاج فعال للمشاكل الجلدية كالجروح و الكدمات وتخفيفها.

تعتمد الكمية المعطات للشخص على حسب عمر الشخص و صحته فليس هناك دراسة تحدد الجرعة المناسبة لزهر البنفسج وكما أن زهر البنفسج مفيد و طبيعي لكن مع هذا لا يمكن اعتباره آمن دائما لذلك يجب أن نهتم بالإرشادات المكتوبة على منتجات زهر البنفسج أو أي منتج طبي آخر ولا يحبذ المبالغة في تناول هذه الزهرة.