أغرب خمس حروب بالتاريخ. - للأذكياء - Lilazkia

الأحدث

2019-10-02

أغرب خمس حروب بالتاريخ.


1 - حرب استمرت أكثر من 300 عاما ولم تتسبب في أي ضحية!
2 - أقصر حرب في التاريخ استمرت 37 دقيقة
3 – المعركة الأكثر دموية في التاريخ !
4- معركة غريبة بسبب خنزير 
5 - خلال معركة كارانسيبيش، هاجم الجيش النمساوي نفسه وفقد 10000 من رجاله!

أغرب خمس حروب بالتاريخ


معركة جزر أرخبيل سيلي:

حرب استمرت أكثر من 300 عاما ولم تتسبب في أي ضحية!
جمعت جزر ارخبيل سيلي, الواقعة الى الجنوب الغربي من شاطئ المملكة المتحدة ضد هولندا واستمرت 335 عاما على الرغم من ان هذه الحرب هي واحده من اطول الحروب في التاريخ لكنها لم تسجل اي اصابات, في الواقع لم يتم اطلاق اي طلقة, مما يجعلها اكثر الحروب سلمية في التاريخ, وفي عام 1951 ميلادي أعلنت هولندا الحرب فقط على هذه الجزر وليس على كل بريطانيا, نظرا لأن هذه الجزر تحديدا كانت تحت سيطرة الملكيين, في حين أن ما تبقى من بريطانيا كان تحت سيطرة البرلمانيين الموالين لهولندا, ولم يتم توقيع معاهده السلام حتى عام 1986.


قصف زنجبار:

أقصر حرب في التاريخ استمرت 37 دقيقة!
هذه الحرب المعروفة باسم "قصف زنجبار" جمعت بين بريطانيا وزنجبار وهي عبارة عن ارخبيل في المحيط الهندي ينتمي لتنزانيا في 27 اغسطس عام 1869م لم يحتج البريطانيون سوى 37 دقيقه فقط لغزو زنجبار.


حصار بغداد:

المعركة الأكثر دموية في التاريخ !
حصار بغداد وحصار المغول بقياده هولاكو خان على بغداد عام 656 هجري الموافق 1,285 بعد ان هزيمة جيش الخليفة بقياده مجاهد الدين ابيك بالقرب من بغداد استمر الحصار 12 يوما انتهى بدخول المغول بغداد واستباحه هم للمدينة وقتلهم الخليفة المستعصم في 10 فبراير 1258 ميلادي وبمقتل الخليفة العباسي انتهت الخلافة العباسية ودمرت بغداد وقدر من قتل من اهلها ومن حولهم بمليوني شهيد.


معركة غريبة بسبب خنزير:  

قامت معاهدة اوريغون في 15 يونيو 1846 بحل النزاع الحدودي على ولاية اوريغون بتقسيم ولاية اوريغون (مقاطعه كولومبيا) بين الولايات المتحدة وبريطانيا.

وفي 15 يونيو 1859 وبعد ثلاثة عشر عاما بالضبط على اعتماد معاهده اوريغون عثر مزارع امريكي على خنزير اسود كبير الحجم يأكل النباتات في حديقة منزله فقام المزارع بإطلاق النار على الخنزير مما ادى الى مقتله

واتضح فيما بعد انه كان ملكا لي لجار ايرلندي من سكان المقاطعة المملوكة لبريطانيا مما ادى الى حدوث التوتر بين البلدين وتعبئه للقوات استمرت لمده 4 شهور دون حدوث قتال حيث كان الخنزير هو الضحية الوحيدة.


معركه كارانسيبيش:

معركه كارانسيبيش التي وقعت في 1788 وهي الحلقة السابعة من الحرب الروسية التركية (1792 – 1787), هي واحده من اكثر المعارك الغبيه في التاريخ, في ذلك الوقت كانت الإمبراطورية النمساوية حليفة لروسيا ضد الامبراطورية العثمانية, وفي ليلة  17 و 18 سبتمبر 1788 الجيش النمساوي كان مؤلفا من 100,000 جنبي يخيم في كارانسيبيش الواقعة في رومانيا الحالية في تلك الليلة تم إرسال دورية لاستطلاع المشهد ولكن بدلا من العثور على العدو وقفوا عند الغجر الذين يبيعون الكحول.

 بدأت فرقة فرسان الطليعة في شرب الخمر وجذبت انتباه العديد من جنود المشاة الذين لم يرغبوا في مشاركة الكحول معهم ونشب شجار فصاح واحد من جنود المشاة "الأتراك! الأتراك!" واطلق جندي متحمس النار مما أدى الى حالة من الذعر الكلية في معسكر الجيش النمساوي وفي الظلام الدامس بدأ الجنود  بقتل بعضهم البعض.

وهذه كانت أغرب خمس معارك إن أعجبتم فإننا سننشر مثالها في المقالات المقبلة نراكم على خير ودمتم سالمين.

أخوكم: محمد أيمن هاروش.