الكاجو مصدر الدهون غير المشبعة . - للأذكياء - Lilazkia

الأحدث

2019-10-27

الكاجو مصدر الدهون غير المشبعة .


يعتبر الكاجو من المكسرات اللذيذة والغنية بالدهون  الأحادية غير المشبعة  تماثل الدهون الموجودة في زيت الزيتون كما أن  الكاجو غني بالمعادن الضرورية لصحة الإنسان بالإضافة إلى العديد من مضادات الأكسدة ويستخرج الكاجو من شجرة استوائية ويكون لها ثمار تسمى تفاح الكاجو التي يتم استخراج بذورها لنحصل على مكسرات الكاجو وتعتبر البرازيل هي الموطن الأصلي لشجرة الكاجو و أما الأن فإنها تنتشر في الفيتنام و نيجيريا وهند و إندونيسيا و ساحل العاج و إن قشور بذور الكاجو شديدة السمية تستخدم في صناعة المبيدات الحشرية و الورنيش ويتميز الكاجو بطعمه اللذيذ و استخدامه في العديد من وجبات الطعام وفي صناعة الحلويات و بعض أطباق ويمكن تناول الكاجو للتسلية.

الكاجو


فوائد الكاجو :

يعتبر الكاجو من المكسرات المفيدة لجسمنا و خاصة القلب و العقل و الجهاز الهضمي و المناعي كما أن له دور في تعزيز الصحة الجنسية لهذا سوف نتعرض إلى فوائد الكاجو بشيئ من التفصيل:

  • يساعد الكاجو في نمو الخلايا إن الكاجو مصدر مهما للبروتين و الطاقة التي لهما دور كبير في بناء الخلايا و نموها.
  • للكاجو دور في تعزيز صحة القلب بما أن الكاجو غني بالدهون الصحية و المفيدة ولا يحوي الكوليسترول لذلك فاللكاجو دور كبير في خفض الكوليسترول السيئ والدهون الثلاثية ولذلك فهو مهم جدا لصحة و الأوعية الدموية ومنع خطر الإصابة بالجلطات الدماغية و أمراض القلب.
  • يساعد الكاجو على الحماية من خطر تكون حصى المرارة و الدراسات التي أجريت على نساء يتناولن الكاجو أن معدلات إستئصال المرارة أقل بكثير من النساء اللاتي تناولن كميات قليلة منها.
  • يساعد الكاجو في الحفاظ على صحة العظام بما أن الكاجو غني جدا بالنحاس الضروري لصحة العظام وتقويتها و كذلك غني بالمنغنيزيوم الذي له دور في امتصاص الكاليسيوم في العظام كذلك يحتوي على المنغنيز الذي يمنع من خطر الإصابة بهشاشة العظام كما يعتبر الكاجو غني بالكاليسيوم و النحاس ، إن وجود كل هذه المعادن في الكاجو مهم جدا في تكوين العظام و الوقاية من مرض هشاشة العظام.
  • يساعد الكاجو في الحفاظ على صحة العينين : بما أن الكاجو غني بمادة اللوتين و زيازا نيثين وهي مركبات مضادة للأكسدة و تقلل خطر الإصابة بأمراض العمى الناتجة عن التقدم بالعمر بالإضافة إلى حماية العينين من مرض إعتام عدسة العين.
  • يساعد الكاجو على التخلص من الإكتئاب وذلك لأن الكاجو يحتوي على مركب التريبتوفان فهو حمض أميني يتكسر لينتج النياسين والسيروتونين وتعتبر هذه المركبات مهدئة للإنسان و تزيد الإحساس بالراحة.
  • يساعد الكاجو في التقليل من خطر الإصابة  بفقر الدم وذلك لغناه بعنصر الحديد.