فوائد حبة البركة والملقبة بالحبة السوداء. - للأذكياء - Lilazkia

الأحدث

2019-10-11

فوائد حبة البركة والملقبة بالحبة السوداء.


حبة البركة :كما يطلق عليها أهل الشام ومصر والمعروفة باسم الكمون الهندي كما أطلق عليها اهل السودان اسم الكمون الأسود وتستخدم هذه الحبة للعلاج منذ أكثر من 2000سنة وثمار نبتة حبة البركة عبارة عن كبسولات بداخلها بذور بيضاء والتي تتحول للون الأسود عند تعرضها للهواء مباشرة.


أهم فوائد حبة البركة : 

تحتوي حبة البركة على كنوز من الفوائد الصحية لجسم الإنسان سوف نذكر بعضها :
تعتبر حبة البركة علاج للربو: تبين من خلال بعض الدراسات التي أجريت على مرضى مصابين بالربو تناول كبسولات تحتوي على زيت الحبة السوداء قد تحسن و بشكل كبير بالمقارنة بالأشخاص الذين يأخذون علاج دوائي .


علاج للبدانة :

تعتبر الحبة السوداء من العلاجات الفعالة لمرض السمنة التي تصاب به بعض النساء وذلك من خلال تناول زيت حبة البركة .
لحبة البركة دور فعال في علاج في تحسين البصر :لذلك ينصح بتدليك الرموش بزيت حبة البركة قبل النوم فهي تساعد في تحسين الإبصار وعلاج عدوى العين .

تساهم حبة البركة في مقاومة ومرض السرطان : لأن حبوب البركة تعمل على ايقاف نمو الخلايا السرطانية ومنع انتشارها وقد أثبتت فعاليتها في مقاومة عدة أنواع من السرطانات.

الحبة السوداء والتهاب الأنف التحسسي : فان زيت الحبة السوداء يقلل من الإحتقان وسيلان الأنف والعطس.

تعتبر حبة البركة مصدر قوي للطاقة : لأن حبة البركة تساعد الجسم على الإحتفاظ بحرارة الجسم الطبيعية وخاصة الغذاء الحالي الذي يستهلك كل طاقة الجسم الحيوية كالبيتزا والجبن والزبادي والآيس كريم وغيرها .

خفض الكوليسترول بالدم :هناك العديد من الدراسات التي أثبتت الدور الكبير للحبة السوداء في خفض الكولسترول السيء والمساعدة في السيطرة على ضغط الدم وخفضه .

تساعد الحبة السوداء في تعزيز الصحة العقلية: تساهم الحبة السوداء في تحسين الذاكرة وتقويتها لذلك لا يمكن إغفال دورها الفعال للذاكرة .

الحبة السوداء والتهاب الحلق:هناك العديد من الأبحاث التي أظهرت دور الحبة السوداء في معالجة التهاب الحلق واللوز .

تستخدم الحبة السوداء لتعزيز صحة الشعر: وذلك باستخدام زيت الحبة السوداء الذي يساعد في تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه ليس هذا فحسب بل يساعد في زيادة كثافته .
تعتبر الحبة السوداء علاج للبشرة : وجد أن الحبة السوداء تدخل في علاج مشاكل البشرة كحب الشباب وجفاف الجلد وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية (اللينوليك) .