الجزر حامي العين ومقوي النظر. - للأذكياء - Lilazkia

الأحدث

2019-10-23

الجزر حامي العين ومقوي النظر.


الجزر هو أحد الخضروات الذي يستفاد من جذورها بالغذاء مثل البصل والفجل ...

ويزرع في كل أنحاء العالم ولكن من الدول الأولى بانتاجه هي دولة الصين الشعبية .
يوجد الجزر بعدة ألوان البنفسجي والأصفر والبرتقالي الأكثر شهرة ويوجد أيضا الأبيض والأحمر .
وأصبح الناس أكثر إقبالا على الجزر من السابق بسبب اكتشافهم فوائده المتنوعة .

الجزر


فوائد الجزر :

كلنا يعلم غنى الجزر بفيتامين أ الذي يساعد على تقوية النظر وتحسين الرؤية
ليس هذا فحسب بل يحمي العين من المياه الزرقاء والوقاية من اعتام عدسة العين وذلك بسبب مادة البيتا كاروتين الموجودة فيه .لذلك هيا لنتعرف بشكل أكثر تفصيل عن فوائد الجزر .

1-يساعد الجزر في خفض مستو ى السكر بالدم :وذلك لاحتوائه على الألياف القابلة للذوبان والتي تخفض السكر بالدم وذلك عن طريق إبطاء هضم السكر .

2-يحافظ الجزر على حماية الجلدوحماية العين وتحسين الرؤية:وذلك لغناه كما قلنا سابقا بمادة البيتا كاروتين وفيتامين أ ومركبات الفلافونويد .

3- يساعد الجزر على مد الجسم بالمعادن المختلفة كالبوتاسيوم والحديد والنحاس والفوسفور والماغتيسيوم والتي تجعل صحتنا بحالة ممتازة .

4-يساعد الجزر على تعزيز صحة اللثة والأسنان وذلك لاحتوائه على فيتامين C الضروري لحماية الللثة والأسنان .

5-يساعد الجزر على تخليص الكبدمن السموم ويقلل من ترسب العصارة الصفراوية والدهون في الكبد وبسبب غناه بالألياف يساعد القولون على التتدخلص من الفضلات كذلك لاحتوائه على فيتامين أفانه يساعد الجسم على تخلصه من جميع السموم .

6- يساعد الجزر على حماية الجسم من خطر الإصابة بالسرطان : وذلك لغناه بمضادات الأكسدة التي تزيد من مناعة الجسم وكذلك لاحتوائه على مادة البولي اسيتيلين التي تمنع نمو الخلايا السرطانية .


فوائد الجزر للشعر والبشرة : 

يحسن الجزر الدورة الدموية بالرأس مما يمنح الشعر المهر الصحي واللامع ويحفز الشعر على النمو ويعلج تقصفه ويمنع تساقطه .
يمنح الجزر الجلد النضارة و يقلل من ظهور التجاعيد وذلك لأنه يقوم بتجديد الأنسجة والتخلص من من خلايا الجلد الميتة ويحافظ على صحة الجلد وحمايته من أشعة الشمس فوق البنفسجية ومنع ظهور البقع وذلك من خلال تناول عصير الجزر، ويمنع الجزر ظهور حب الشباب .