من هو مخترع الغسالة الآلية . - للأذكياء - Lilazkia

الأحدث

2019-10-18

من هو مخترع الغسالة الآلية .


الغسالة الآلية هذا الاختراع الرائع الذي وفر الوقت والجهد لربات المنازل  وقامت بغسل الملابس وجميع الأغطية وكانت تلك الغسالة في بدايتها تمتلك ذراع تقوم على تدوير المحركات الداخلية للغسالة لتحريك الملابس  داخل الماء أما الآن فيتم تشغيلها عن طريق الضغط على مجموعة من الأزرار لتبدأ عملها  فمن هو مخترع الغسالة ؟

الغسالة


هاملتون سميث مخترع الغسالة :

يعتبر الأمريكي هاملتون سميث المولود في 23 أغسطس عام 1931 م والمتخصص بعلم الأحياء الدقيقة  المخترع الحقيقي للغسالة  وهو من خريجي جامعة إلينوي  وحصل سميث على شهادة الرياضيات من جامعة بكليفورنيا  كما حصل على شهادة الطب من جامعة جونز هوبكنز .
اخترع هاملتون سميث أول غسالة آلية لها ذراع تقوم بادارة  المحركات داخل الغسالة لكي تقوم بدفع الماء وكانت تسمى غسالة متروبوليتان  ثم تم تركيب اسطوانة بطيئة الحركة  بدلا من الذراع الخشبي .



مراحل تطور الغسالة :

1- أول غسالة تم اختراعها هي غسالة هاملتون سميث  ذات الذراع الخشبي وبعد ذلك أضاف لها الاسطوانة البطيئة الحركة .

2- ألفا فيشر الذي قام باختراع الغسالة ذات الموتور الكهربائي الذي يقوم بتحريك الماء داخل الغسالة .

3- شركة ويربول التي أدخلت مرحلة تسمى عصر الغسيل  لغسالة  فيشر .

4-  في أمريكا تم اختراع أول غسالة أوتوماتيك وكانت  في هذا الوقت ذات أحجام مختلفة  ثم تطورت هذه الغسالة بوضع ما يسمى التايمر بداخلها .

5- وفي  وقت لاحق تم تطوير الغسالة الأتوماتيك لتصبح قادرة على  غسيل الملابس وتجفيفه ومن ثم كوي تلك الكلابس وذلك لتقديم المزيد من الراحة والوقت لربة المنزل .

6- أما آخر التطورات فهي غسالة سولو التي يتم تثبيتها على الحائط وتقوم بتنظيف وتعقيم الملابس وفي نفس الوقت توفر الطاقة والمياه .