مخترع المكياج وأول من ابتدع مصطلح ميك أب . - للأذكياء - Lilazkia

الأحدث

2019-10-16

مخترع المكياج وأول من ابتدع مصطلح ميك أب .


المكياج أو ما يعرف بالميك أب : حول المكياج النساء عموما من شكل إلى شكل آخر لا يمت للشكل الأصلي بصلة وخاصة عندما تضعه حرفيات التجميل أما ما نراه في بعض الأحيان من أشكال مرعبة فهذه من عدم معرفة المستخدم للمكياج.
فمن هو مخترع المكياج ؟

مخترع المكياج


ماكس فاكتور : 

يعتبر ماكس فاكتور والذي اشتهر من محله الصغير في روسيا   فنان مكياج وصانع شعر مستعار المخترع الأول للمكياج وكان مشهورا بابتكار اطلالات مميزة للفنانات المشهورات أمثال مارلين ديتريش وأفا غاردنز وجين هارلو  أما نورما جين الذي غير ماكس فاكتور إطلالاتها وحولها إلى نجمة الإغراء مارلين مونرو.

 هاجر ماكس فاكتور مع أسرته إلى أمريكا عام 1904 م وشاهد أول فيلم فقال أن المكياج المسرحي مخيف لذا صنع مكياجا مرنا لجعل الممثلين أقرب إلى الطبيعة  وبسبب شهرته عمل مع أشهر نجوم السينما في هوليودو كان له مستحضرات تجميل خاصة به ليمنح الممثلين إطلالة واقعية على الشاشة .

وفي عام 1917 م وفر ماكس فاكتور ظل العينين وقلم الحواجب للنساء  خارج صناعة السينما .

وفي عام 1920 م أطلق ماكس فاكتور مكياج للمجتمع الراقي وأطلق عليها اسم ميك أب وتعني المكياج  ومن ثم صممت تلك المجموعة للعامة .

وفي عام 1928م ابتكر ماكس فاكتور مرطب الشفاه والذي أطلق عليه فيما بعد ملمع الشفاه.

وفي عام 1935م قام بتطوير مكياج بان كيك وكان هذا المكياج لتلبية حاجات الأفلام الملونة لأن المكياج المخصص لأفلام الأبيض والأسود  أصبح غير مناسب ونتيجة إقبال الممثلات عليه أدرك أن هذا المكياج بدا رائعا أمام الكاميرا وفي الحياة الواقعية فقام بادخال مكياج بان كيك إلى سوق التجارة بالتجزئة وفي ذلك العام حصل ماكس فاكتور على جائزة الأوسكار .

ومن ظل العيون إلى المسكرة وكريم الأساس وملمع الشفاه وضع ماكس فاكتور الأدوات التحويلية لفن المكياج في أيدي كل امرأة .

وفي عام 1938 م توفي ماكس فاكتور عن عمر يناهز66 عام وأخذ ابنه فرانسيس والذي كان مولعا مثل أبيه بالمكياج وتابع مسيرة ماكس فاكتور الأب واخترع أحمر الشفاه ومن ثم بان ستيك وهو كريم أساس ثم كريم باف ومن ثم خافي العيوب .

وهناك العديد من الاختراعات الأخرى كأحمر الشفاه الجديد وماسكارا  false lash effect mascara التي انتقلت بالرموش إلى مستوى أخر تماما .

ولدى ماكس فاكتور أكاديمية كبيرة للتدريب في الشرق الأوسط ومديرة الإبتكارات لهذه الشركة هي جويل ماردينيان .