أنهار الضباب الساحرة في ولاية أريزونا الأمريكية . - للأذكياء - Lilazkia

الأحدث

2019-11-29

أنهار الضباب الساحرة في ولاية أريزونا الأمريكية .


في ولاية أريزونا وتحديدا في أودية غراند كانيون هناك ظاهرة لا تتكرر إلا كل عشر سنوات اي في كل عقد مرة واحدة وهي مشاهد آسرة الأمر الذي يفسر إعراض الموظفين عن التوجه إلى اعمالهم والتفرغ لمراقبة هذه الظاهرة من على مطلات جميلة .


ظاهرة طبيعية يبدو فيها الضباب ينحت في الصخور وكأنها ندف من قطن يتلاعب بها الهواء بين التلال والهضاب لتبدو وكأنها بحر من امواج الغيوم وهي مستقرة بين الاودية ثم تتابع سيرها تاركة المجال للسحاب ليشكل صورا ومشاهد غاية بالروعة .

ويقول العلماء أن هذه المشاهد من الرائعة للضباب ناجمة عن ظاهرة يطلق عليها اسم انعكاس الحرارة التي يصطدم فيها الهواء الساخن بالهواء البارد الملامس لسطح الأرض ثم يصطدم بالجبال ليشكل هذا البحر من الغيوم .

ويقول الحارس في تلك المنطقة إيرين ويتاكر أن هذه الظاهرة تعد استثمارا رائعا للسياحة وخاصة أن هذه الظاهرة لا تتكرر إلا مرة واحدة  كل عشر سنوات .

إن ظاهرة أنهار الغيوم تعتبر من أغرب الظواهر في العالم  لذلك يسعى محبي الظواهر النادرة في مشاهدتها ونتمنى أن يحالفك الحظ بمشاهدتها لانها سوف تكون ذكرى لا مثيل لها .

ويقول ويتاكر : أن الزوار في هذا العام قد أوشكو على اليأس وهذا بسبب تأخر ظهور الضباب ولكن سرعان ما انتشر كانتشار النار في الهشيم بين يوم وليلة وتحولت اودية  غراند كانيون غلى انهار تعج بالضباب .