تعرف على خمسة أطعمة مناسبة لأصحاب الرجيم . - للأذكياء - Lilazkia

الأحدث

2019-11-16

تعرف على خمسة أطعمة مناسبة لأصحاب الرجيم .

يعاني الكثيرمن الأشخاص من السمنة  وذلك بسبب الجلوس الطويل أمام الشاشات وعلى الهواتف المحمولة  وهذا يعني قلة في الحركة وزيادة في الوزن لذلك على هؤلاء اتباع التمارين الرياضية وادخال هذه الأطعمة في برنامجهم الغذائي فما هي تلك الأغذية الصديقة لهم ؟


أهم الأطعمة لأصحاب الرجيم :

الكثير من الأشخاص يتبعون حميات غذائية لإنزال وزنهم لهؤلاء الأشحاص ننصحهم بتلك الاطعمة المثالية للرجيم لأنها تساعدهم في إنقاص الوزن  بشكل جيد .


1-السمك(السالمون) :تعتبر الأسماك من أهم الأغذية الغنية بأحماض الأوميغا3 وخاصة السالمون منها فهي تمنح الإنسان الشعور بالشبع وهي ذات سعرات حرارية قليلة لذلك تعتبر غذاء مثالي للذين يبحثون عن إنقاص الوزن .
بالإضافة إلى غنى السمك باليود الذي يعتبر مهم جدا لعملية لعمل الغدة الدرقية .


2- اللبن : يعتبر اللبن من الأغذية التي تساعد في إنقاص الوزن وذلك لاحتوائها على مادتي البروبيوتيك والفلورا وهما عنصران يساعدان في إنقاص الوزن  بحسب رأي العديد من العلماء .


3- البيض :يمكننا اعتبار البيض من أهم الأغذية التي تساعد في إنقاص الوزن وخاصة عند تناوله في وجبة الإفطار و ذلك لانه يمنح الإنسان الشعور بالشبع مما يجعل الشخص يأكل أقل خلال اليوم ويساعد البيض الأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية بالحصول على سعرات حرارية أقل .
وهذا يثبت أن البيض عكس الإعتقاد الخاطئ الذي يقول بأن البيض يسبب زيادة في الوزن .


4- الفطر : للذين يتبعون حميات غذائية خالية من اللحوم  يمكنهم تناول الفطر بدلا من تلك اللحوم وذلك لأن الفطر يحتوي على عناصر غذائية شبيهة بتلك العناصر الموجودة باللحوم ودون أن يتعرضوا لتناول الدهون الموجودة في اللحوم  فهو غذاء مثالي لهم .


5- زيت الزيتون : إن زيت الزيتون هو أفضل الزيوت لأنه يعتبر من الدهون الأحادية غير المشبعة ويحتوي زيت الزيتون على مواد تجعل الأمعاء ترسل إشارات إلى الدماغ للشعور بالشبع كما ينصح بوضعه للسلطات لأن زيت الزيتون يرفع من كفاءة مضادات الأكسدة الموجودة فيها .


6- الخضار والفواكه . وذلك لغناهم بالألياف التي تساعد في الهضم وكذلك لغناها بالفيتامينات والمعادن والكميات الكبيرة من الكياه وكلها ضرورية للأشخاص الذين يحاولون إنقاص وزنهم وذلك لأن الخضار والفواكه تمنح الشخص الشعور بالشبع ولا تحتوي على سعرات حرارية كبيرة مما يجعلها في مقدمة أغذية الرجيم .


عنوان فرعي ثانٍ

فقرة فرعية أولى مرتبطة بالعنوان الفرعي
فقرة فرعية ثانية مرتبطة بالعنوان الفرعي


عنوان فرعي ثالث

فقرة فرعية أولى مرتبطة بالعنوان الفرعي
فقرة فرعية ثانية مرتبطة بالعنوان الفرعي


عنوان فرعي رابع

فقرة فرعية أولى مرتبطة بالعنوان الفرعي
فقرة فرعية ثانية مرتبطة بالعنوان الفرعي